أهم الأخبار

انطلاق حملة “من حقك تنظمي” بوسائل منع الحمل مجانية في الفيوم غدا

أعلنت مديرية الصحة، بمحافظة الفيوم، أن إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، برئاسة الدكتورة غادة هلال، مدير إدارة الحملة القومية لتنظيم الأسرة، تحت شعار (من حقك تنظمي)، غدا-الأحد- وحتى الخميس المقبل، في مراكز طامية وأبشواي، وإطسا، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم.

وأضافت المديرية، في بيانها، أن الحملة برعاية اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، وإشراف الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، تنطلق في المراكز الأخرى، الخميس 21 مارس الجاري، وهي بندر الفيوم، ومركز الفيوم، وسنورس، ويوسف الصديق.

وقالت د.غادة هلال، مدير الحملة، أن جميع الوسائل في هذه الحملة بالمجان، وأن عيادات تنظيم الأسرة بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، مشاركة في هذه الحملة وهي المراكز الثابتة، كما سيتم توفير عيادات متنقلة أيضا في الأماكن النائية والمتطرفة، وأطباء متخصصين نساء وتنظيم أسرة ومجهزة بجميع الوسائل، وجار الاستعداد منذ فترة طويلة حيث تم الاتفاق مع رؤساء مجالس المدن، والأوقاف، والكنائس، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، لدعم هذه الحملة، كما تم عقد الاجتماعات التحضيرية وتدريب الرائدات والأطباء المشاركين.

وأضافت مدير الحملة، أنه سيتم عقد لقاء جماهيري، غدا-الأحد-بمركز شباب منيا الحيط بإطسا لدعم الحملة، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة، ومدير إدارة تنظيم الأسرة، ورئيس مجلس المدينة.

جدير بالذكر، أن الفيوم وباقي المحافظات التسع التي شاركت في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، واكتشاف الأمراض السارية في المرحلة الأولى، سيبدأون الحملة من الغد، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة تماشيا مع رؤية القيادة السياسية للحد من الزيادة السكاني.