أخبار تعليم

  المنتدى الاعلامى الأول بجامعة الفيوم بعنوان ” شارك .. من أجل مصر “

كتب: رانيا جودة
شهد الدكتورخالد اسماعيل حمزة, رئيس جامعة الفيوم, فعاليات المنتدى الاعلامى الأول تحت شعار ” شارك .. من أجل مصر ” والذى نظمه المركز الاعلامى بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب وفريق طلاب من أجل مصر , جاء ذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.
بهدف دعم الشباب الموهوبين فى المجال الاعلامى وتقديم الفرص لاستغلال قدراتهم ومواهبهم بالإضافة إلى جعل جامعة الفيوم على الخريطة الاعلامية للجمهورية وربط الجامعة بوسائل الاعلام المختلفة وخلق فرص للتواصل وتطوير الفكر الاعلامى وما يساويه بالجامعة
وبحضورالدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, والدكتورأشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ,والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد حسنى رائد اتحاد طلاب من أجل مصر والدكتورمصطفى ثابت المستشار الاعلامى لرئيس الجامعة ومدير المركز الاعلامي, والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. .
واكد خالد حمزة, أن دور الإعلام الحقيقي هو إبراز الحقائق وإثباتها بالدلائل القاطعة وعدم تضليل المواطنين سواء كان في الإعلام المسموع أو المرئي , وفى حديثه عن مصرأشار سيادته أنها ذكرت فى القرآن 5 مرات كما ذكرت كلمة المصرى والمصريين ومصر فى كتب التاريخ حوالى 638 مرة , كما أوضح سيادته أن مصر تعتبر دولة حضارة منذ 7000 سنة وأشاد بالجهود العظيمة التى يبذلها جنود قواتنا المسلحة الباسلة فى سيناء للقضاء على جذور الإرهاب لنشر الأمن والأمان والاستقرار فى ربوع البلاد موضحاً أن مصر دولة مستهدفة وتواجه حرب شرسة فى الوقت الراهن ويجب علينا جميعا ً التكاتف لنكون يدا ً واحدة أمام الارهابيين والحاقدين .
ومن جانبه أكد محمد عبد الوهاب على ضرورة المشاركة الايجابية فى جميع نواحى الحياة السياسية والاجتماعية والرياضية من خلال المشاركة بالرأى بحرية تامة دون قيود أو انحياز